خدمة الزبائن

الإجابة على أسئلتكم

كيف يتم عقد الاشتراك؟

يعقد الاشتراك بإسم المالك أو المستأجر أو المستثمر بناءً على سند الملكية أو عقد إيجار أو عقد إستثمار إذا كان هناك منتفع واحد. أما إذا كان الإشتراك موزعاً على أكثر من مسكن، فيتم العقد بإسم المالك.

وفي حال كان العقار غير ممسوح، على المشترك إبراز إفادة إثبات ملكية من المرجع المختص وتوقيع العقد شخصياً أو بواسطة الوكيل القانوني دون تحفظ.

 

ما الذي يتوجب عمله اذا إنتقلت الى منزل آخر؟

في حال الانتقال الى منزل آخر، على المشترك إلغاء اشتراكه قبل المغادرة أو تحويل الاشتراك الى إسم الشاغل الجديد قي حال وجوده. أما إذا تم شراء أو إستثمار أو إستئجار مقسم أو عقار جديد، يقتضي بالمشترك مراجعة المؤسسة للتأكد من أنه لا فواتير قديمة متراكمة على البناء الجديد.

كيف أقوم بنقل الاشتراك إلى إسمي؟

إذا كنت تستهلك المياه في مقسم تملكه ولا يزال بإسم مشترك، مالك أو مستأجر آخر، يمكنك تغيير الاسم بتعبئة طلب تحويل الاشتراك، إما شخصياً أو عبر الوكيل القانوني

كيف ألغي إشتراكي؟

  • في حال أردت شراء عقار جديد أو الاستثمار ، الرجاء التحقق من براءة الذمة من المالك السابق أو الوكيل القانوني لهذا العقار والتي يتم إصدارها من دائرة المياه المعنية.
  • إذا كنت مالك العقار وأردت بيعه أو وقف الاستفادة من خدمة المياه ، الرجاء ملء الطلب المناسب والحضور شخصيا أو إرسال الوكيل القانوني الى دائرة المياه المعنية للتقدم بطلب الالغاء.
  • لإلغاء الاشتراك بإمكانك تعبئة طلب إلغاء الاشتراك وتقديمه شخصياً الى دائرتك.

ملاحظة: يبقى صاحب الملك هو الجهة المسؤولة تجاه المؤسسة فيما يتعلق بفواتير المياه التي ترتبت على المستأجر ولو قضى عقد الايجار خلاف ذلك. لذا ننصح بالتحقق سنويا من قيام المستأجر بواجباته لجهة تسديد فواتير المياه

ما هي الشروط المتعلقة بقطع المياه؟

تقدم المؤسسة حصة المشترك من المياه لتلبية إحتياجاته بما هو منصوص عليه في عقد الاشتراك وبحسب امكانياتها الفنية.

يحق للمؤسسة أن تقطع المياه عن المشتركين كلياً أو جزئياً دون إعلام مسبق في حال:

  1. حصول عطل مفاجئ في شبكة التوزيع
  2. ظهور تلوث موضعي أو عام
  3. إجراء إصلاحات طارئة في المحطات
  4. حدوث حالات قاهرة تمنع توزيع المياه في الشبكة

ويمكن قطع المياه بومجب إعلام مسبق عند:

  1. تنفيذ تمديدات أو تقوية جديدة
  2. تطهير الخطوط
  3. إجراء أعمال صيانة وتصليحات
  4. إعتماد برامج التقنين
  5. تصليح عطل على الوصلة الخاصة بالمشترك أو عدد من المشتركين

ويتم قطع المياه بموجب انذار عند:

  1. تخلف المشترك عن تسديد الفواتير المستحقة للمؤسسة ضمن المهل النصوص عليها
  2. تخلف المشترك عن تسديد الفواتير، إضافة الى محاضر ومخالفات وغرامات مستحقة للمؤسسة ضمن المهل المنصوصة عليها.

ما هي مهلة التسديد؟

تعلن المؤسسة في بداية كل عام عن إصدار المستحقات المتوجبة، وذلك في ثلاث صحف محلية ولصقاً على لوحات الإعلان في مراكزها. وتحدد في الاعلان المهلة القصوى للتسديد على ألا تقل عن شهر واحد بدءاٌ من تاريخ آخر نشر.

ماذا لو تأخرت عن الدفع؟

تفرض على كل مشترك يتأخر عن الدفع ضمن المهلة المحددة للاعلان غرامة قدرها إثنان بالمئة من قيمة الفاتورة عن كل شهر ويعتبر كسر الشهر شهرا كاملاً.

فور إنتهاء مهلة التسديد ، تقوم المؤسسة بتوجيه إنذار الى المشتركين الذين لم يسددوا فواتيرهم خلال مهلة خمسة عشر يوماً، حتى لاتقطع المياه عنهم لفترة أقصاها نهاية السنة التالية.

ولا يتم إعادة توصيل المياه الا بعد تسديد كافة المتوجبات.